البوابة التشريعية
لجنة الشؤون الداخلية والدفاع
اقتراح بقانون

بيانات الموضوع
تاريخ الإحالة 21/7/2003
الفصل التشريعي الفصل التشريعي الرابع عشر
دور الانعقاد
اسم اللجنة لجنة الشؤون التشريعية والقانونية
نوع الموضوع مشروع بقانون
مقدم الموضوع الحكومة
بيانات الموضوع مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم (67) لسنة 1980 بإصدار القانون المدني .
المرفقات
ملاحظات
أرسل تعليقاتك وملاحظاتك على التشريعات المنظورة أمام مجلس الأمة من خلال المساحة التالية. وسيتم عرض الاقتراحات على اللجنة المختصة لبحثها. كما يمكنك إرفاق أي ملفات ذات صلة مع الرسالة.
شروط التعليق:
- أن تكون بيانات المرسل واضحة وصحيحة.
- أن تتسم الآراء بالوضوح قدر الإمكان، مع بيان المواد المشار إليها في اقتراحات التعديلات.
الاسم الثلاثي
رقم الموبايل
البريد الإلكتروني
الرقم المدني
التعليق
نعم ، أوافق على إظهار تعليقي على الموقع الإلكتروني
 
 
 
 
(5) comments

عبدالله مشعل المشعان 12/25/2013

مشروع قانون بإضافة بند رابع على المادة (49) من قانون الجزاء الكويتي يعد شريكا في الجريمة بعد وقوعها من كان عالما بتمام ارتكاب الجريمة وصدر منه فعل من الافعال الاتية اولا : ثانيا: ثالثا : رابعا : كل من يحاول عن طريق التوسط أو الأمر أو الطلب أو التهديد أو الرجاء أو التوصية ، حمل أو التأثير على جهة التحقيق بقصد إيقاف الإجراءات القانونية المقامة ضد من يرتكب الجريمة أو اتخاذ إجراءات مخالفة للقانون .


حزام عبدالله سعد الهاجري 5/10/2014

اولا الله يبارك فيكم وفي مجهودهم مثل هذا القانون لماذا لايفعل ؟ هل تعلم اللجنه التشريعيه مثل هذا القانون يفيد كافة البشر التي تعيش على ارض الكويت ؟


يوسف محمد القوبع 12/13/2014

السادة اعضاء مجلس الامة الموقر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إن ابناء الكويتيات وهن اخوات الرجال وبناتهم لهم الحق والاولويه بتجنيس أبنائهم قبل اى فئة اخرى سواء اعمال جليلة او من غير محددى الجنسية ومع إحترامى للجميع بالتأكيد. فلتحل هذه المشكلة حلا جذريا وبالتجنيس فقط حتى لو على خطوات كالدراسة والعمل اولا كالكويتى تماما ثم السكن وما شابه فالكويتية من قديم تاريخ بلدنا الحبيب كان لها دورا مشرف ومكمل فهى الام والجدة والاخت والبنت والحفيدة والزوجة والاكبر من ذلك فهى الاسيرة والشهيدة وهى موطنة وابنائها كابناء المواطن واولادها ولائهم للكويت الحبيبة فقط حفظ الله الكويت وشعبنا وحفظ الله سمو الامير وسمو ولى عهده الامين والسلام عليكم يوسف محمد عبدالرحمن القوبع


فيصل مزعل جاسم 12/14/2014

اقترح منح الجنسية الكويتية لابناء الكويتيات المعاقين من اباء خدموا في الجيش وشاركوا في تحرير الكويت


خالد محمد الردعان 2/11/2015

يجب ان يراعى اشراك الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين من ذوي الخبرة الطويلة ، وان تنشأ المراكز الاسرية خلال فترة زمنية معينة ، حتى لا تهمل مواد القانون ويصبح مجرد مستند تاريخي ، وشكرا لصاحب الاقتراح لاهميته على التماسك الاسري والحفاظ على كيان الاسرة